Menu bar

تسجيل و تبادل عروض الفيديو التقديمية مجاناً

يقدم الموقع برنامج كمبيوتر و شبكة تفاعلية لتسجيل و تبادل عروض الفيديو التقديمية، و ذلك لمساعدة المعلمين و الطلاب و أصحاب المهن من المتخصصين في كافة المجالات علي تسجيل و رفع و تبادل عروضهم بطريقةمبتكرة. يقوم برنامج تسجيل العروض بدمج عدة وسائط صوتية و مرئية بطريقة متزامنة، من بينها عروض البوربوينت المعدة مسبقاً، صورة و صوت مقدم العرض، لوحة الكتابة، و لوحة الرسومات التوضيحية، و كذلك محتوى متصفح الإنترنت. يساعد الموقع المعلمين و مقدمي العروض علي دمج المشاهد عن طريق متصفح الشرائح، و التعليقات، و المناقشات، مع إمكانية غير محدودة لرفع و مشاهدة عروض الفيديو.
تم إنشاء الموقع في بداياته كشبكة غير ربحية لمساعدة المعلمين و مقدمي العروض في العالم العربي علي تطوير و إثراء محتوى الفيديو الرقمي العربي، ضمن مشروع بحثي تم بواسطة مصمم و مدير الموقع. و في غضون أشهر قليلة، لاقى الموقع قبولاً و استخداماً من آلاف المعلمين و الأكاديمين و مقدمي العروض في الدول العربية، و أصبح عدد الزوار أكثر من 10,000 زائر يومياً وما يزيد علي 5,000 مشترك قاموا برفع أكثر من 250 عرض فيديو تقديمي في غضون ثلاثة اشهر فقط، مما تطلب تعميم الخدمة التي يوفرها الموقع و تطويره لتضاف اللغة الإنجليزية كلغة ثانية للموقع.
كيف يمكنك البدأ في تسجيل و مشاركة عروض الفيديو؟
تسجيل عرض الفيديو: نزل و نصب برنامج التسجيل، حيث يمكنك فتح عرض البوربوينت المعد مسبقاً و الضغط علي زر التسجيل و البدأ و التعليق الصوتي و المرئي علي العرض، بمساعدة سبورة الكتابة، لوح الرسم، و كذلك متصفح الإنترنت.
تحميل عرض الفيديو: أضغط علي رابط "تحميل" لرفع ملف العرض بعد تسجيله في صيغة wmv أو avi، و اكمل نموذج بيانات الفيديو، مع رفع ملف "بيانات العرض" في صيغة ملف مضغوط "zip". هذا الملف المضغوط تم حفظه بواسطة برنامج التسجيل في نفس المجلد الذي تم حفظ عرض الفيديو به.
مشاركة عرض الفيديو: شاهد و شارك عرض الفيديو الذي قمت بتحميله عن طريق البريد الإلكتروني، أو شبكات التواصل الإجتماعي، أو إدمج عرض الفيديو في صفحتك الخاصة، أو صفحة المقرر في نظام التعلم الإلكتروني الذي تستخدمه.