Menu bar

شخصية عارف و تقنية المعلومات


شهد معرض الخدمات الحكومية الالكترونية 2009 تدشين هيئة تقنية المعلومات شخصية «عارف» وذلك تحت رعاية الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وتعتبر شخصية «عارف» كرتونية عمانية تسعى الى نشر الوعي بين الأفراد وتبسيط مفهوم تقنية المعلومات وكيفية استخدام تطبيقاتها بشكل ميسر وسهل.
وقال الرئيس التنفيذي: تم تدشين شخصية «عارف» وتعتبر شخصية كرتونية وارتأينا من خلال هذه الشخصية تعريف المجتمع بتقنية المعلومات والخدمات التي تقوم بها وسيكون لشخصية عارف دور كبير في تقديم مثل هذه الخدمات في الجوانب التوعوية وستجدونه يكلم الأطفال بالإضافة إلى شرائح المجتمع المختلفة، ومن خلاله سيبسط الاجراءات الالكترونية، ومن خلال هذا المعرض رأينا عددا من الخدمات الحكومية التي نرغب في توصيلها الى المجتمع من خلال شخصية عارف.
وحول الهدف من شخصية عارف قال: التعريف بمشاريع ومبادرات عمان الرقمية والتوضيح للأفراد بمدى سهولة المعرفة الرقمية، وتوصيل المعلومة للأفراد بطريقة مبسطة وسهلة، وتوظيف الأساليب الودية والطرق المختلفة لنشر الوعي بأهمية المعرفة الرقمية، وكذلك إقناع الأفراد بدور استخدام الخدمات الالكترونية في توفير الوقت والجهد.
وعن فكرة الشخصية الكرتونية قال الرزيقي: إن عند تصميم «عارف» تم مراعاة تمثيل الشخصية الكرتونية للمجتمع العماني وايضا أن تعكس الشخصية عادات وتقاليد المجتمع العماني في اللبس من خلال الدشداشة والمصر العماني . مضيفا: كما أن تصميم شخصية عارف تتسم بالبساطة في رسمها بعيدا عن التفاصيل المعقدة حتى تضمن سهولة تذكر الشخصية وارتباطها في ذهن الأفراد بمجال تقنية المعلومات. مؤكد بان شخصية عارف لديها المعرفة والإلمام بالعالم الرقمي.

نقلا عن جريدة الشبيبة 28/5/2009