Skip to main content

سامسونج تعلن إيقاف العمل على “بادا” للخروج بأولى هواتف “تايزن”


كشفت سامسونج اليوم عن خطتها بشأن دعم نظام تايزن “Tizen” وايقاف العمل على نظامها “بادا” وعدم إطلاق أي هواتف جديدة تعمل به. واوضح “أونج ون بيو” مدير حلول الوسائط المتعددة في “سامسونج”، أن شركته تنوي طرح نسختين من الهواتف العاملة بنظام “تايزن” خلال العام الجاري، وذلك في تصريح لوكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية. وأضاف أونج أن نظام “تايزن” سيدعم تطبيقات نظام “بادا”، إلا أن المستخدم لن يكون قادراً على ترقية هاتفه العامل بنظام “بادا” إلى النظام الجديد. ولم يحدد مدير حلول الوسائط المتعددة في “سامسونج” عن موعد إطلاق الهاتفين العاملين بنظام “تايزن” إلا أن تقارير إخبارية أوضحت أنهما قادمين خلال شهري يوليو وأغسطس. ويعد “تايزن” نظام تشغيل مفتوح المصدر، والذي تطوره سامسونج بالتعاون مع إنتل وليونكس ومؤسسة “ليمو” غير الربحية التي تهدف إلى دعم البرمجيات مفتوحة المصدر. ومن جانبه توقع “روبي سوينن” المدير العام لمؤسسة إنتل في حديث صحفي خلال المؤتمر القائم ببرشلونة نجاح نظام “تايزن” وحصوله على نسبة جيدة من سوق الهواتف الذكية الذي يسيطر عليه نظامي “iOS” و”أندرويد”. وأشار “سوينن” إلى إمكانية حصول النظام على دعم شركات جديدة مصنعة للهواتف، وهو الامر الذي سيدفع نظام “تايزن” للوقوف أمام الانظمة الأخرى في سوق الهواتف الذكية. يذكر أن تقارير السوق توضح سيطرة الثنائي “آبل” المطورة لنظام iOS و”سامسونج” أكبر منتج للهواتف العاملة بنظام أندرويد على سوق الهواتف الذكية بحصة 52% من السوق خلال الفترة من أكتوبر وحتى ديسمبر الماضيين.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
http://www.aitnews.com/technology_indepth/itc_company_news/94995.html

Popular posts from this blog

القصص الرقمية

فاعلية أسلوب قائم علي القصص الرقمية لدمج التكنولوجيا في عملية التعلم النشطSadik, A. (2008). Digital storytelling: A meaningful technology-integrated approach for engaged student learning. Educational Technology Research and Development, 56(4), 487-506.
هدفت هذه الدراسة إلي مساعدة المعلمين علي تطوير أساليب تدريسهم التقليدية من خلال دمج أحد التطبيقات التكنولوجية و المعروفة باسم القصص الرقمية في عمليتي التعليم و التعلم و انعكاس ذلك علي تعلم الطلاب. فبالرغم من اهتمام وزارة التربية و التعليم بتوفير أجهزة و برامج الكمبيوتر للمعلمين و الطلاب، إلا أن العديد من المعلمين يفتقرون إلي الخبرة و الدراية بالأساليب الفاعلة لدمج التكنولوجيا في المنهج و توفير فرص التعلم الإيجابي و الفاعل للطلاب.و قد تمثلت أسئلة الدراسة فيما يلي:1. إلي أي درجة يمكن أن تساعد القصص الرقمية علي دمج الطلاب في عملية التعلم النشط؟2. ما فعالية القصص الرقمية في توفير بيئة تعلم نشط؟3. ما أراء المعلمين تجاه استخدام القصص الرقمية في توفير بيئة تعلم نشط للطلاب؟تكونت عينة الدراسة من 323 طالب و طالبة موزعين علي ثمانية صفوف دراسية مختل…

شخصية عارف و تقنية المعلومات

شهد معرض الخدمات الحكومية الالكترونية 2009 تدشين هيئة تقنية المعلومات شخصية «عارف» وذلك تحت رعاية الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وتعتبر شخصية «عارف» كرتونية عمانية تسعى الى نشر الوعي بين الأفراد وتبسيط مفهوم تقنية المعلومات وكيفية استخدام تطبيقاتها بشكل ميسر وسهل.
وقال الرئيس التنفيذي: تم تدشين شخصية «عارف» وتعتبر شخصية كرتونية وارتأينا من خلال هذه الشخصية تعريف المجتمع بتقنية المعلومات والخدمات التي تقوم بها وسيكون لشخصية عارف دور كبير في تقديم مثل هذه الخدمات في الجوانب التوعوية وستجدونه يكلم الأطفال بالإضافة إلى شرائح المجتمع المختلفة، ومن خلاله سيبسط الاجراءات الالكترونية، ومن خلال هذا المعرض رأينا عددا من الخدمات الحكومية التي نرغب في توصيلها الى المجتمع من خلال شخصية عارف.
وحول الهدف من شخصية عارف قال: التعريف بمشاريع ومبادرات عمان الرقمية والتوضيح للأفراد بمدى سهولة المعرفة الرقمية، وتوصيل المعلومة للأفراد بطريقة مبسطة وسهلة، وتوظيف الأساليب الودية والطرق المختلفة لنشر الوعي بأهمية المعرفة الرقمية، وكذلك إقناع الأفراد بدور استخدام الخدمات …

تسجيل و مشاركة عروض الفيديو باستخدام برزنتيشن تيوب

لماذا عروض الفيديو التقديمية؟ تطورت برامج العروض التقديمية في السنوات الأخيرة و إزدادت شهرتها و أهميتها و خاصة مع الاحتياج المتنامي إلي إنتاج و تطوير و استخدام محتوى إلكتروني مدعوم بالوسائط المتعددة المسموعة و المرئية. هذه البرامج و الأدوات إذا ما أحسن استغلالها يمكن أن تساعد بشكل كبير في انتاج عروض فعالة و شيقة للمستخدمين. فبرنامج ميكروسوفت بوربيونت، علي سبيل المثال، هو واحد من أشهر هذه الأدوات و الذي يستخدم علي نطاق واسع من قبل مقدمي العروض في شتى المجالات. فهو سهل الاستخدام، و يساعد المعلمين و مقدمي العروض علي إنشاء عروضهم التي تناسب العديد من المواقف و تجذب أنتباه الحضور. كما تساعد مقدم العرض علي تحديد النقاط الرئيسية في عرضه بسهولة و التقدم خطوة بخطوة نحو تقديم التفصيلات أثناء عملية العرض، و الذي يتكون من بيئة رسومسة تفاعلية جذابة تدمج النص و الصورة و الرسوم التوضيحية و البيانية وملفات الفيديو، و التي قلما يمكن جمعها و دمجها في مكان واحد كما في عروض البوربوينت. و لكي تستخدم برامج العروض التقديمية بنجاح، لابد لمقدم العرض أن يوجه الحضور خلال عملية عرض الشرائح، وأن يحافظ علي اهتمامهم،…