Menu bar

دمج برزنتيشن تيوب مع يوتيوب كمنصة تفاعلية لرفع و مشاهدة و مشاركة عروض الفيديو التقديمية



بعد ما يقرب من عام علي تطوير و إطلاق شبكة برزنتيشن تيوب لتسجيل و مشاركة عروض الفيديو التقديمية، و التي تم 
تطويرها في جامعة السطان قابوس بسلطنة عمان تحت إشراف الدكتور علاء صادق، أستاذ تكنولوجيا التعليم بقسم تكنولوجيا التعليم و التعلم، تم اليوم رسمياً دمج الموقع كمنصة تفاعلية لرفع و مشاهدة و مشاركة عروض الفيديو التقديمية عبر موقع يوتيوب الشهير باستخدام واجهة برمجة التطبيقات (API).

تمثل هذه الخطوة تطور تقني و اقتصادي هام للموقع بعد زيادة عدد مستخدمي و مطوري العروض في الموقع بشكل كبير و ازديادة تكلفة استضافة و بث عروض الفيديو وكذلك للإستفادة من الخدمات المتميزة في استضافة و بث أفلام الفيديو عبر تقنيات يوتيوب المتطورة و المجانية.

يتميز هذا الدمج بإتاحة الفرصة للمستخدمين بتسجيل عروضهم باستخدام التطبيق المجاني الذي يقدمه الموقع و رفع ملفاتهم مباشرة إلي يوتيوب عبر منصة برزنتيشن تيوب و الإستفادة من الطريقة المبتكرة التي تقدمها المنصة بدمج شرائح العرض القابلة للتصفح مع الفيديو لتمكن المستخدم من مشاهدة مقطع الفيديو المرتبط بالشريحة و التحكم في مدة و كيفية العرض.

يذكر ان منصة برزنتيشن تيوب متوافر باللغتين العربية و الإنجليزية و وصل عدد مستخدميها في المنطقة العربية فقط إلي أكثر من 5000 مستخدم في عدة شهور فقط. للمزيد