Skip to main content

PresentationTube ماذا تعرف عن موقع


تم إنشاء موقع PresentationTube في بدايته كجزء من مشروع بحثي لمساعدة المعلمين و الطلاب في الدول العربية علي تسجيل ومشاركة عروضهم التقديمية في صيغة فيديو بطريقة مبسطة و فعالة، و ذلك لإثراء المحتوى الرقمي باللغة العربية، وبحيث يمكن استخدام هذه العروض لدعم تعلم الطلاب داخل وخارج قاعات التدريس التقليدية، أو في برامج التعلم الإلكتروني و التعليم عن بعد في الكليات العليا و الجامعات.
وقد أعتمدت فكرة تصميم الموقع علي حقيقة علمية في مجال عروض الوسائط المتعددة مفادها أن الاستخدام الفعال لعروض البوربوينت أو غيرها من أنواع العروض التقديمية يتوقف بدرجة كبيرة علي مهارة مقدم العرض في مساعدة المتعلمين علي فهم محتوى العرض و ارشادهم عبر الشرائح، مما أدى إلي ظهور الحاجة إلي توفير الأداة التي تساعد المعلمين و مقدمي العروض علي انتاج عروض الفيديو التقديمية التي تجمع بين قدرة مقدم العرض علي التوضيح بشكل واقعي، كما تمكنه من استخدام الأدوات اللازمة لتوضيح محتوى العرض بشكل ملائم. و في غضون أشهر قليلة منذ إنطلاق الموقع رسمياً في بداية يناير 2012، لاقى الموقع قبول و استحسان المعلمين و الطلاب و مقدمي العروض من المؤسسات التعليمية المختلفة، حيث بدأ العديد من المعلمين و أساتذة الجامعات في تسجيل و نشر و تبادل عروضهم علي الموقع.
يقدم الموقع برنامج كمبيوتر مجاني و شبكة تفاعلية لتسجيل و تبادل عروض الفيديو التقديمية، و ذلك لمساعدة المعلمين و الطلاب و أصحاب المهن من المتخصصين في كافة المجالات علي تسجيل و رفع و تبادل عروضهم بطريقةمبتكرة. يقوم برنامج تسجيل العروض بدمج عدة وسائط صوتية و مرئية بطريقة متزامنة، من بينها عروض البوربوينت المعدة مسبقاً، صورة و صوت مقدم العرض، لوحة الكتابة، و لوحة الرسومات التوضيحية، و كذلك محتوى متصفح الإنترنت. يساعد الموقع المعلمين و مقدمي العروض علي دمج المشاهد عن طريق متصفح الشرائح، و التعليقات، و المناقشات، مع إمكانية غير محدودة لرفع و مشاهدة عروض الفيديو.
كيف يمكنك البدأ في تسجيل و مشاركة عروض الفيديو؟
تنزيل برنامج التسجبل: نزل و نصب برنامج التسجيل، حيث يمكنك فتح عرض البوربوينت المعد مسبقاً و الضغط علي زر التسجيل و البدأ و التعليق الصوتي و المرئي علي العرض، بمساعدة سبورة الكتابة، لوح الرسم، و كذلك متصفح الإنترنت.
تحميل عرض الفيديو: أضغط علي "رفع الفيديو" لتحميل ملف العرض بعد تسجيله في صيغة wmv أو avi، و اكمل نموذج بيانات الفيديو، مع رفع ملف "بيانات العرض" في صيغة ملف مضغوط "zip". هذا الملف المضغوط تم حفظه بواسطة برنامج التسجيل في نفس المجلد الذي تم حفظ عرض الفيديو به.
مشاركة عرض الفيديو: شاهد و شارك عرض الفيديو الذي قمت بتحميله عن طريق البريد الإلكتروني، أو شبكات التواصل الإجتماعي، أو إدمج عرض الفيديو في صفحتك الخاصة، أو صفحة المقرر في نظام التعلم الإلكتروني الذي تستخدمه.

Popular posts from this blog

Flickr

While there are tens of photo-hosting applications on the Web, one of the most innovative is Flickr. Flickr is a photo management and sharing online application that provides a place to share photos and meet people with similar interests, even if photography is not their focus. Using Flickr, users can upload, download, tag, rate, and c om ment on photos. Users can manage and organize images, and create private or public groups to cultivate a sense of c om munity.   Flickr offers a vast collection of images that are not available elsewhere, and its collaborative tools have made it popular in higher education. Flickr contains imagery that can be used in teaching to help develop visual literacy skills. University instructors have begun using Flickr images in their courses to share, critique, and analyze visual information. In addition, the design of Flickr intentionally promotes the development of community. The ability to engage users in a conversation about a photo, and to u...

كتاب متميز في الإحصاء التربوي و علم النفس باستخدام SPSS

الخصائص السيكومترية  لأدوات القياس فى البحوث  النفسية والتربوية  باستخدام  SPSS إعداد د ٠ السيد محمد أبو هاشم حسن أستاذ القياس النفسى والإحصاء المشارك ومستشار مركز البحوث التربوية كلية التربية – جامعة الملك سعود http://goo.gl/XPokX

الناجح من يستطيع رؤية ماهو أبعد من أن يراه الآخرون

رسالة من صديق في أحد الأيام دخل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات الى مقهى وجلس على الطاوله ، فوضعت الجرسونة كأساً من الماء أمامه فسئل الصبي : بكم آيسكريم بالكاكاو ؟ أجابته : بخمس دولارات. فأخرج الصبي يده من جيبه وأخذ يعد النقود فسألها مرة أخرى : حسنا ً وبكم الآيسكريم لوحده فقط بدون كاكاو ؟ في هذهِ الأثناء كان هناك الكثير من الزبائن ينتظرون خلو طاوله في المقهى للجلوس عليها فبدأ صبر الجرسونه بالنفاذ ، فأجابته بفظاظه : بـ أربع دولارات. فعد الصبي نقوده وقال: سآخذ الايسكريم العادي فأحضرت الجرسونة له الطلب ، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة وذهبت أنهى الصبي الآيسكريم ودفع حساب الفاتورة وغادر المقهى وعندما عادت الجرسونة إلى الطاولة إغرورقت عيناها بالدموع أثناء مسحها للطاوله حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ .. دولار واحد أترون .. لقد حرم الصبي نفسه الآيسكريم بالكاكاو حتى يوفر لنفسه دولاراً يكرم به الجرسونة. ما دعاني لطرح هذا الموقف أو القصه القصيره هو أننا كثيرا مانقع في حرج أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخرين نحمل لهم الكثير من الحب والتقدير ولكن الاستعجال بإصدار حكمنا عليهم يتسب...