Skip to main content

إطلاق موقع (PresentationTube) لتسجيل و مشاركة عروض الفيديو



أطلق د. علاء صادق والذي يعمل أستاذا لتكنولوجيا التعليم بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان موقعاً لتسجيل ومشاركة عروض الفيديو التعليمية بطريقة جديدة و مبتكرة، مما أدى إلي أستحواذ الموقع على اهتمام آلاف المعلمين والطلاب والعارضين. يطلق على الموقع اسم (PresentationTube)، وقد صمم لمساعدة المعلمين والطلاب ومقدمي العروض على تسجيل عروضهم باستخدام الحاسب المزود بكاميرا ويب ورفعها على الإنترنت على شكل فيديو تفاعلي جديد ومبتكر. يقدم الموقع تطبيق مجاني خاص بالحاسب قابل للتحميل والتشغيل دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، حيث يقوم العارض بفتح عرض البوربوينت والتعليق على العرض بصوته وصورته، وكذلك الكتابة أو الرسم على الشاشة بجانب العرض. كما يتيح الموقع لمقدم العرض التفاعل والتواصل مع مشاهدي العرض عن طريق التعليقات وأسئلة التقييم الذاتي. ويمكن للمشاهد تصفح عرض الفيديو عن طريق تحديد الشريحة المراد مشاهدة مقطع الفيديو المرتبط بها والقفز إلى الأمام أو الخلف دون الحاجة لتحميل أو مشاهدة كامل العرض. يذكر أن بداية الفكرة لهذه الشبكة غير الربحية كانت في مطلع هذا العام 2012، وفي غضون أشهرٍ قليلة حصل الموقع على اعتراف كبرى الشبكات و الجامعات والمؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم، وقدّم الدكتور صادق العديد من العروض وحلقات العمل في كثيرٍ من البلدان منها مصر وسلطنة عمان والمملكة المتحدة وقطر والبحرين وإسبانيا وتركيا وقبرص.

PresentationTube: http://presentationtube.net

Popular posts from this blog

Flickr

While there are tens of photo-hosting applications on the Web, one of the most innovative is Flickr. Flickr is a photo management and sharing online application that provides a place to share photos and meet people with similar interests, even if photography is not their focus. Using Flickr, users can upload, download, tag, rate, and c om ment on photos. Users can manage and organize images, and create private or public groups to cultivate a sense of c om munity.   Flickr offers a vast collection of images that are not available elsewhere, and its collaborative tools have made it popular in higher education. Flickr contains imagery that can be used in teaching to help develop visual literacy skills. University instructors have begun using Flickr images in their courses to share, critique, and analyze visual information. In addition, the design of Flickr intentionally promotes the development of community. The ability to engage users in a conversation about a photo, and to u...

الناجح من يستطيع رؤية ماهو أبعد من أن يراه الآخرون

رسالة من صديق في أحد الأيام دخل صبي يبلغ من العمر 10 سنوات الى مقهى وجلس على الطاوله ، فوضعت الجرسونة كأساً من الماء أمامه فسئل الصبي : بكم آيسكريم بالكاكاو ؟ أجابته : بخمس دولارات. فأخرج الصبي يده من جيبه وأخذ يعد النقود فسألها مرة أخرى : حسنا ً وبكم الآيسكريم لوحده فقط بدون كاكاو ؟ في هذهِ الأثناء كان هناك الكثير من الزبائن ينتظرون خلو طاوله في المقهى للجلوس عليها فبدأ صبر الجرسونه بالنفاذ ، فأجابته بفظاظه : بـ أربع دولارات. فعد الصبي نقوده وقال: سآخذ الايسكريم العادي فأحضرت الجرسونة له الطلب ، ووضعت فاتورة الحساب على الطاولة وذهبت أنهى الصبي الآيسكريم ودفع حساب الفاتورة وغادر المقهى وعندما عادت الجرسونة إلى الطاولة إغرورقت عيناها بالدموع أثناء مسحها للطاوله حيث وجدت بجانب الطبق الفارغ .. دولار واحد أترون .. لقد حرم الصبي نفسه الآيسكريم بالكاكاو حتى يوفر لنفسه دولاراً يكرم به الجرسونة. ما دعاني لطرح هذا الموقف أو القصه القصيره هو أننا كثيرا مانقع في حرج أو نتسبب في شحن نفسي تجاه أناس آخرين نحمل لهم الكثير من الحب والتقدير ولكن الاستعجال بإصدار حكمنا عليهم يتسب...

The Third International Conference of e-Learning and Distance Education - Riyadh - 4-7 February 2013

As e-learning is increasingly being embraced and implemented  in Higher Education, it is important to explore and measure whether it is empowering, engaging and performance driven. Over the last decade, many e-learning projects have been initiated and many impactful research papers have been published. The next step is to make sense of the past, the present and the future e-learning research initiatives to strategize and implement e-learning that is engaging and performance driven. The Ministry of Higher Education Kingdom of Saudi Arabia and the National Centre for e-Learning and Distance Education are taking leadership roles in transforming e-learning into engaging performance driven learning experiences, by organizing the Third International Conference of e-Learning and Distance Education (eLi3)  This conference will bring together educators, trainers, researchers, practitioners, futurists, policy makers, and users to discuss and ...